-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هجرة الاخلاق!وتبويرالقيم /الأخبار العالمية نيوز

 *هجرة الاخلاق!وتبويرالقيم!!


كتب/عادل أبوصيرة

- يقول ذوالخلق العظيم(صل الله عليه وسلم)إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق!فأين اخلاقنا الان؟ ولاي مدي وصلت؟

- هل مكارم الاخلاق هربت؟أم رحلت؟ام فرت من اعمالنا وتصرفاتنا مع بعض؟أين القيم والمبادئ والعادات النبيله؟ اين التراحم بين الاسرة الواحدة(الان :الابن يسب ويضرب اباة وامه/الام تقتل الزوج لنزوة والعكس/ابناء يهملون اهاليهم بالشهور ويضعوهم في دورالمـنـسـيـين- الـمـسـنـيـن- تخلصا.!!!!

- اين التراحم بين الجيران ومراعاة حقوقهم سواء في السكن او العمل(الان:كل ماتتخيله من مضايقات لبعضهم من وضع القمامه امام منازلهم او محلاتهم/التعدي علي بعضهم بالقول وبالفعل/لاحرمه لبنت ولالرجل ولالسن ولا لشيخوخه/الكلام في الاعراض حدث ولاحرج بل وصل للتعدي عليها/ تجهم وعبوس في وجوههم كلما تلاقوا. !!!

- اين التكافل والتراحم بين الفقير والغني (الان:الفقيريأكل من القمامه والغني ياكل من افخم المطاعم/الغني يجلس في الكافيهات بمئات الجنيهات والفقيريجلس في الطرقات بأمشاط وفليات.!!

- حتي شعائر الله فرغت من مضمونها و أصبحت تؤدي كعادة وليس كعبادة(الان الكافيهات ممتلئه بالمدخنين والمساجد تشكو وتـئـن من خلوها من المصلين(العشاء والفجر) كثرة الذهاب للحج و للعمرات وهناك بطون خاليه من اللقيمات!!!!!!!!

- أصبح من اهم سمات هذا الزمن خراب الذمم والحسد والحقد والتدليس والكذب والخيانه وتسميتها باسماء ما انزل الله بها من سلطان(شطارة- فهلوة- تمشيه حال- فرككه-- - -ألخ - إنه كلما بعدنا عن تعاليم ديننا السمحه وسنه النبي الاسوة الحسنه كلما سقطنا أكثر في هذة السلبيات الذميمه من ضياع وانعدام الاخلاق وفساد وخراب الذمم فإذا لم يكن كل فرد مراقباً لله في كل شيئ,فكل شيئ بعد ذلك يكون مباحاً.فمراقبه الله من الاخلاق والايمان كما قال الامام علي"الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والاستعداد ليوم الرحيل" 

- هناك سياسات وافكار وعقول شيطانيه عالميه موجهه لنا بالعنيه ومدفوع فيها المليارات لنبعد عن ديننا واخلاقنا وتعاليمنا لنصل الي ماوصلنا اليه من مـسـخ في كل شيئ!!وكما قال لي صديق علي سبيل السخريه" الاخلاق من الفقر والجوع جالها عقد عمل بره وسافرت على كفيل رذل مش راضى يعطيها اجازه ولا مره لكي تزورنا وترجع تانى و نطالب نحن الشعب بتنزيلها نهائى وسحب الاقامه منها اينما كانت" 

- ناهيك عن وجود الانترنت والفيس ومشتملاته والذي زاد من حدة الضياع والتفكك والانحلال بسوء الاستخدام! ان في بلد مثل اليابان أحبتي في الله يدرسون فى (التعليم الاساسى)الابتدائي القيم والاحترام والسلوكيات اللائقه والمثلى والاخلاق وثقافة التعامل الراقي والادب والتسامح 

- فماذا تتوقع من أجيالنا التي تعلمت من العمليه التعليميه المصريه التعتيميه و التي تفرغ جيل خالي الوفاض فيتجه إما الي الارهاب او الاجرام!!ولكي اكون منصفا فاني لا اتهم المجتمع كله بانعدام الاخلاق بل هم طائفه يحذو حذوهم الاخرين من باب التقليد او من باب الاسوة او من باب الفراغ او من خلال التكثيف الاعلامي الغير فاهم والغير واعي لما يبثه وينشرة.فقد وطئت المبادئ بالاقدام من أجل المصالح ...ولله الامر من قبل ومن بعد

عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019