-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ازمة نفط خانقة /الأخبار العالمية نيوز


 ازمة نفط خانقة

 متابعةصالح علي الجبري اليمن صنعاء

تمر المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين بأزمة نفطية خانقة تضاعفت خلالها اسعار النفط إلى مستوى قياسي حيث بلغ سعر صفيحة البترول 20 الف ريال في المحطات شبة الرسمية الموارية للسوق السوداء

أما السوق السوداء فقد بلغ سعرها إلى 24000ريال أي ما يعادل 40 دولار امريكي

و أعلنت وزارة النفط في حكومة صنعاء أن الإحتياط النفطي قد نفذ مخزونه

فيما صرح وزير النفط احمد عبد الله دارس 

 اليوم الإثنين، استنفاد كل سبل التفاوض في ما يتعلق بأزمة المشتقات النفطية التي تعصف بالمحافظات الخاضعة للجماعة منذ أشهر، ولوّح بـ”عمل عسكري” للرد على التحالف السعودي الإماراتي والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

ودعا في تصريحات نقلتها قناة “المسيرة “الناطقة بلسان الجماعة، الجيش التابع لها لاتخاذ ما سماها بـ”الإجراءات المناسبة” بعد استنفاد كل سبل التفاوض وعدم الحصول على أي تجاوب.

ولم يكشف الوزير  عن ماهية تلك الإجراءات التي سيقوم بها الحوثيون، لكن وسائل إعلام تابعة للجماعة كانت قد توعدت السعودية في وقت سابق، باستهداف مواقع اقتصادية بعمق أراضيها ردا على الحصار الاقتصادي ومنع دخول سفن الوقود.

وأعلن دارس أن المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين “دخلت في مرحلة سيئة جدا من تداعيات الأزمة النفطية”، لافتا إلى أن المرضى في المستشفيات معرضون لخطر كبير.

عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019