-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السراج فى ضيافة أردوغان فى تركيا /الأخبار العالمية نيوز

كتب علي أبو الحاج علي 

جاءت الزيارة، الأحد، عقب أقل من شهر على إعلان السراج لاستقالته، في إجراء أعربت أنقرة حينه عن انزعاجه بشأنه، حيث قال السراج إنه سيستقيل ويسلم مسؤولياته الى السلطة التنفيذية، التي ستنبثق عن لجنة الحوار برعاية الأمم المتحدة بنهاية أكتوبر الحالي.


واعتبرت تركيا أن الاتفاقيات الموقعة مع حكومة الوفاق ستستمر، على الرغم من عزم السراج على الاستقالة، فيما بادر رئيس حكومة الوفاق إلى زيارة الرئيس التركي كالمعتاد.


وفيما يلي سجل للقاءات الرجلين الأخيرة..


نوفمبر 2019


التقى السراج مع أردوغان في إسطنبول ووقعا حينها اتفاقا يقضي بترسيم الحدود البحرية، بالإضافة إلى اتفاق تعاون أمني يتيح لتركيا تقديم مساعدات عسكرية لحكومة الوفاق.


وقد أثار الاتفاقان انتقادات إقليمية واسعة.


ديسمبر 2019


وفي ديسمبر من العام نفسه عاد السراج ليسجل خلال ثلاثة أسابيع زيارتين متتاليتين، وذلك عقب تلويح أردوغان بإرسال قوات تركية إلى ليبيا لدعم الوفاق.


وبينما كانت محادثات السلام الليبية منعقدة في جنيف في فبراير من العام الحالي غادر السراج المحادثات وفضّل أن يجري بدلا عنها محادثات منفصلة مع اردوغان.


يوليو 2020


في يوليو المنصرم التقيا مجدد لتوقيع "اتفاقيات جديدة"، مثل التنقيب عن النفط والغاز في ليبيا، إضافة إلى عقد اتفاقات عسكرية جديدة.


سبتمبر 2020


وبينما كان الليبيون يلتقون في المغرب تطبيقا لاتفاق برلين، زار السراج أردوغان في العشرين من سبتمبر الماضي، "لتجديد التنسيق والدعم العسكري التركي" لحكومة السراج.




عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019