-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وكيل وزاره الزراعه يستقبل وفد إيكاردا مشروع الزراعه المبتكره لاصحاب الحيازات الصغيره / الأخبار العالمية نيوز

 وكيل وزاره الزراعه يستقبل وفد ( icarda)




( مشروع الزراعه المبتكره لاصحاب الحيازات الصغيره في المناطق الجافه ايكاردا

كتبت /هبه العشري - الدقهلية 

استقبل اليوم الأربعاء الموافق 2020/10/20 السيد المهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعة بمكتبه بمديريه الزراعه  ا. د  /عبد الله سويلم  (مركز بحوث القمح) ووكيل وزاره الزراعه سابقا ا. د /أنور عمر (مركز بحوث القمح) ا. د / رحاب عبد الرحمن (مركز بحوث البقوليات) د/وليد الروميني (مركز بحوث البقوليات)  ثم توجهوا الي قاعه الارشاد بالمديرية لالقاء ندوه عن تحديات الزراعه icarda في عصر كورونا (مشروع الزراعه المبتكره لاصحاب الحيازات الصغيره في المناطق الجافه ايكاردا) بحضور  المهندس/ أحمد جاد مدير عام الارشاد بمديريه الزراعه مهندس /زكريا عبد المنعم مدير المكتب الفني ولفيف من اساتذه مركز البحوث والمهندسين والمختصين بهذا المشروع. 

 بدأ (الحضري) كلمتة بالترحيب بالضيوف والحضور  وأشار سيادته ان هذا المشروع يعقد في ظل فتره بالغه الاهميه حيث يواجه العالم كله تحديات جسيمه في كافه القطاعات نتيجه جائحه كورونا وتأثيرها على الأمن الغذائي العالمي وضروره اعاده ترتيب أولويات البحث العلمي الزراعي . وأوضح سويلم ان ايكاردا تقوم على خدمه جميع البلدان الناميه في المناطق الجافه في مجال تحسين كفاءه استعمال المياه في حقول المزارعين وإنتاج المراعي الطبيعيه والمجترات الصغيره والتي تعمل ايضا على تخفيف وطأه الفقر على مستوي عالمي من خلال زياده الانتاجيه بالكامل مع الأساليب المستدامة في اداره الموارد الطبيعيه. 

وأضاف مدير عام الارشاد مهندس/ أحمد جاد ان هذا المشروع لمده ٣ سنوات وهو زراعه ٧ حقول فول، ٧ حقول قمح، ه مراكز بعدد ٧٠ حقل بالمحافظه كما اضاف خلال كلمته ان هذه المنظمه تعمل وفق استراتيجيه بدأت عام ٢٠١٦ بالتعاون الوثيق مع المراكز البحثيه الوطنيه التي تعتمد على عده محاور اهمها جمع وحفظ المصادر الوراثه والزراعيه والنوع الحيوي لاستخدامها في تطوير محاصيل قادره على مقاومه الجفاف والافات والأمراض الناتجه عن التغير المناخي. 

حفظ الله مصر وشعبها وانعم عليها بالخير والبركات

عن الكاتب

علي أبو الحاج علي
  1. مشروع ممتاز والسادة العلماء القائمين على المشروع من خيرة العلماء في مجال الزراعة

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019