-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

غول القطاع الخاص مابين القهر والحاجة /الأخبار العالمية نيوز

 غول القطاع الخاص مابين القهر والحاجة

بقلم : أحمد جلال


حينما أصبحت أيدي الدولة ضعيفة وليس لها سلطان علي القطاع الخاص... عاد بنا الزمن للخلف لوقت حفر قناة السويس بالسوط والمهانة. فهل أصبح القطاع الخاص دولة مستقلة داخل الدولة؟! أم أصبح هو الحاكم وله اليد العليا؟!.

أصبح العمال مهما كانت مؤهلاتهم أو كفائتهم لايقدرون علي شئ سوي السمع والطاعة. وبالرغم من ذلك تهدر حقوقهم بأي شكل وتحت أي مسمي.

أصبح العمال كالسمك قي بحر الظلمات يرتضون بالرفات إن وجدوه وفي إنتظار الصياد المنتظر أن تشبك سنارته بأحد الضحايا ويأتي الطعم مبتغاه... صياد لايفكر سوي في إرضاء شهواته وطموحاته.

وإذا أمعنا النظر لموظفي القطاع الخاص سنجد أنهم من أعمدة الدولة الرئيسية والهامة.. فكيف نتركهم يتساقطون كأوراق الشجر في فصل الخريف. وكيف نغمض أعيننا عن إحتياجاتهم وآلامهم.

"من المسؤل ومن الملزم"؟! من المسؤل عن قهرهم ومرضهم؟!.. ومن الملزم بإسترجاع حقوقهم المسلوبة ورد آدميتهم وسد حاجتهم؟!..

إن لم تكن الدولة هي حمايتهم من بطش وقهر بعض المستثمرين.. فما الذي ننتظره منهم بعد أن يفيض بهم الكيل سوي الهجرة الغير شرعية ومشاهد الانتحار التي عشنا في ثناياها منذ فترة ليست بالبعيدة والبلطجة والإعتداء للشعور بالقوة وسد الإحتياجات. مما حول أنظار عمال تلك القطاع لمحاولة التشبث والتعيين بالقطاع العام.

"إن فاتك الميري.. إتمرمغ في ترابه" مثل شعبي قديم.. وقد عاد الوقت من جديد ليصبح أمنية كل موظف في القطاع الخاص للخلاص من الضغوط النفسية والبدنية والذهنية التي قد تفوق قدرة البشر. وحلمهم بوجودهم في مكان يدركون فيه حقوقهم وواجباتهم. ومع تجدد الأماني أصبحت مجرد آماني. فالقطاع الخاص الآن يتخلص من موظفيه قدر المستطاع ولايقبل تعيينات ولاوافدين جدد.

ومن هنا يجب أن نعي رسالة هامة "إن لم يكن لهؤلاء العمال حماية ولا للدولة سلطة علي المستثمرين من المتوقع أن نجد منهم مالايحمد عقباه"

عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019