-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مساعدة الشعب السوداني الشقيق في محنته يؤكد بأن مصر دولة محورية وكبيرة  

متابعة علي أبو الحاج علي 



اشاد رجل الاعمال حسني شبانة رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إيما الإستثمارية، بالدور المحوري التي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لـ اشقائها من ابناء القارة السمراء، وخاصة في الازمة السودانية التي لحقت بالشعب الشقيق جراء السيول التي اجتاحت ألاف المنازل وحصدت الارواح وجرفت الاراضي الزراعية.. 


واوضح «شبانة» بأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، جاءت فى إطار تضامن مصر مع شعب السودان الشقيق المتضرر من السيول التى إجتاحته خلال الآونة الأخيرة، مؤكدا بأنه دائما تأتي مساندة الكبير لأخيه، وهذا ما تُقدم عليه القيادة السياسية في مثل هذه الظروف سواء داخل القارة الافريقية او خارجها. 


وكانت الدولة المصرية قد واصلت من تكثيف رحلات الجسر الجوى لتقديم كافة أوجه الدعم للشعب السودانى الشقيق فى محنته الحالية، حيث أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهتان إلى مطار الخرطوم محملتان بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل الشعب السودانى الشقيق. 


وأعرب المسئولون فى دولة السودان عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبهم فى أوقات المحن والشدائد، مؤكدين أن جسر المساعدات يعد فى أصله جسر للمحبة والترابط التاريخى بين مصر والسودان. 


يأتى ذلك إنطلاقاً من دور مصر المحورى بإعتبارها الشقيقة الكبرى الداعمة لكافة دول القارة السمراء خاصة فى أوقات المحن والأزمات.

عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019