-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

زيت الافوكادو

 
كتبت
فاطمه عبدالكريم
اسوان 
ان زيت الأفوكادو الخيار المثالي للشعر،لانه يمنح الشعر الطول و القوة واللمعان، ويغذي البصيلات بشكل كامل، كما أن تناول ثماره يمنح جسمك الفيتامينات والمواد الغذائية التي تحتاجها لنمو الشعر، خاصة انه غني بالعديد من المواد منها: (مضادات الأكسدة – المعادن – الأحماض الدهنية الأساسية – البيوتين – الفيتامينات A، B-5، E

ويمكن حصر فوائده في تقوية الشعر في التالي:

الحد من القشرة

البشرة الرطبة في فروة الرأس تمنحك شعرا أكثر صحة، لذا ينصح بتدليك الزيت في فروة الرأس قبل غسل الشعر، حيث يساعد زيت الأفوكادو المستخدم في فروة الرأس في تقليل ظهور القشرة، من خلال ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف والتقشر.

منع التكسر

يمكن أن تتكسر خيوط الشعر إذا كانت جافة وهشة، وتدليك الشعر بطبقة رقيقة من الزيت يمكن أن يجعله أكثر مرونة، وقد يساعد هذا على منع الشعر من التكسر عندما يمسحه الشخص أو يربطه، لذلك يجب على الشخص أن يعالج شعره بلطف لمنع الكسر، لذلك فإن استخدام زيت الأفوكادو على الشعر يساعد على منع المزيد من الكسر عن طريق تشحيم خيوط الشعر.

فك تشابك الشعر

يساعد وضع زيت الأفوكادو على أطراف الشعر في فك تشابكه، باستخدام الأصابع، قم بتغطية أطراف الشعر بكمية صغيرة من الزيت لتنظيف أكثر سلاسة، وباستخدام مشط ذو أسنان واسعة، قم بتمشيط التشابك بلطف حتى يبدأ الشعر في عدم وجود عقدة، ويمكن بعد ذلك استخدام مشط ذو أسنان أصغر أو فرشاة شعر لمواصلة تنظيف الشعر.

حماية الشعر من التلف

يؤدي الضرر البيئي، بما في ذلك التلوث وضوء الشمس ومياه البحر والكلور، إلى تجفيف الشعر، وقد يجد الشخص أن وضع الزيت على شعره يمكن أن يحميه من بعض آثار الضرر البيئي، فقبل السباحة في البحر أو حمامات الشمس، يمكنهم تغطية شعرهم بطبقة رقيقة من زيت الأفوكادو، ويمكن ربط الشعر الطويل في كعكة أو ضفيرة لمنع وصول الزيت إلى الجلد.

وإليك مسك علاجي بخلاصه الافوكادو
في الخلاط اخلطي (حبة أفوكادو، وموزة، مع ملعقة كبيرة زيت الأفوكادو، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل)، بعد وضع الماسك على شعرك، واتركية لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك يغسل ماسك الأفوكادو بالماء الدافئ أو شامبو خالي من المواد الكيميائية.

عن الكاتب

fatma

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019