-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

وزير النقل يبحث معدلات تنفيذ مشروعي مونوريل العاصمة الإدارية و٦ أكتوبر /الأخبار العالمية نيوز

 وزير النقل يبحث معدلات تنفيذ مشروعي مونوريل العاصمة الإدارية و٦ أكتوبر


متابعة علي أبو الحاج علي    

كامل الوزير وزير النقل اجتماعاً موسعاً مع تحالف «بومباردييه- المقاولون العرب- أوراسكوم»، المنفذ لمشروعي مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومونوريل 6 أكتوبر.

واضاف الوزير في بيان صادر اليوم الخميس، أنه استعرض الموقف التنفيذي الحالي للمشروعين حيث أكد رئيس شركة بومباردييه داني دي نيبرا، أن المشروع يسير وفقا للجدول الزمني المحدد والمتفق عليه وان اعمال التنفيذ بدات على ارض الواقع.

وأشار إلي أنه استعرض المخطط الزمني لكافة مراحل المشروع حيث تم البدء في الاعمال المدنية وتصميمات اعمال الانظمة والوحدات المتحركة والتي تشمل تدشين خط الانتاج وبدء التصنيع وشراء التجهيزات والتركيبات.

 كما تم  استعراض موعد شحن الدفعة الاولى من القطارات بإجمالي قطارين خلال سبتمبر 2021 وكذلك المخطط الزمنى الخاص بنظم الاشارات ومعدات التشغيل والبوابات الاليكترونية وورشة القطارات ومخطط توطين صناعة المونوريل في مصر من خلال اقامة مصنع بشرق بورسعيد لانتاج عربات المونوريل الخاصة بمونوريل 6 اكتوبر وكذلك نقل الخبرات من شركة بومباردييه الى المهندسين المصريين من خلال تدريبهم في مصانع الشركة بالخارج  او في مصر تحت اشراف خبراء الشركة الاجنبية المتواجدين في مصر  لتنفيذ المشروع.

وأكد على اهمية ان يتم تنفيذ هذه المخططات الزمنية بكل دقة  خاصة مع الاهمية الكبيرة للمشروعين في تعظيم منظومة النقل الجماعي على مستوى الجمهورية، وربط القاهرة والمدن الجديدة بالعاصمة الادارية لا سيما وأن المونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات.

وذكر أن هذه النوعية من المواصلات تتسم بأنها وسائل نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وتجذب الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلاً من استخدام السيارات الخاصة.


عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019