-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حملات مكبرة لإزاله التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية بالشرقيه



الشرقية، سامح الخولي،

محافظ الشرقيه: إن الدولة تتعامل بخطوات جاده وحازمة مع ملف التعديات على الأراضى الزراعية والبناء العشوائى من خلال وضع خطة عمل منظمة وإتاحة التسهيلات اللازمة للمواطنين المخالفين لسرعه تقنين أوضاعهم من خلال تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائى لتلاشى حملات الإزالة  للعقارات والتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية سواء بالبناء أو التبوير وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية.


أوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنه لحصر المبانى بنطاق المحافظة حيث بلغ عدد المبانى المخالفه ٢٣٦٥٥٠ مبنى مخالف من إجمالى ١١٠٤٠٩٠ مبنى بمختلف مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة حيث وصلت نسبه المخالفات ٢١.٤ % وعدد المبانى التى تم إزالتها أو توفيق أوضاعها القانونية ٣٥٩٦٠ مبنى مخالف بنسبه ١٥.٢ % كما تم إحالة (١٣٥٥)  مواطن مخالف للنيابة العسكرية.

أكد المحافظ أن الجهاز التنفيذى والأمني وضع خطه عمل مشتركة للتعامل مع تلك التعديات من خلال تشكيل الحملات المكبره لإزالة كافة أنواع التعديات على الأراضى الزراعية فى المهد على نفقة المخالف وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية ، مشيراً إلى أن الفتره الحالية لن يتم السماح لأى شخص بالتقصير فى أداء عمله خاصه التصدى لحالات التعدى على الأراضى الزراعية.

وفى هذا السياق.. شن المهندس سامى معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية حملة بالتنسيق قوة أمنيه من مركز الشرطة لإزاله ٦١حاله تعدى بمساحة إجمالية ١٥٣٩٥ متر فشملت تلك الحملة إزاله عدد 15 حاله تعدى علي مساحة 2504 متر مباني بالطوب الدبش الابيض بنطاق الوحدة المحلية بقصاصين الشرق ، كما تم إزاله 14 حالة تعدى على مساحة 4907 متر مباني بالطوب الدبش الابيض بنطاق الوحدة المحلية بسماكين الغرب ، كما تم ازاله عدد 10حالات تعدى علي مساحة 2100 متر مباني بالطوب الدبش الابيض بنطاق الوحدة المحلية بالظواهرية وتم إزالة عدد 22  حالة علي مساحة 5884 متر مباني بالطوب الدبش الابيض بنطاق الوحدة المحلية بالناصرية وتم إزالة جميع المخالفات حتي منسوب سطح الارض وتم تسليم الأراضي الي الجمعيات الزراعية للحفاظ عليها من التعديات مرة أخري  وذلك تاكيداً على عودة هيبة الدولة وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما شن المحاسب على الصناديلي رئيس مركز و مدينه بلبيس حمله مكبره بالتنسيق مع مركز شرطة بلبيس  لازاله عدد من التعديات على الاراضي الزراعيه بمنطقة الكتيبه شرق والطحاويه شرق بالبر الشرقي التابع للوحده المحليه بكفر أيوب حيث تم إزالة عدد١٢حاله تعدى بمساحه اجماليه ٥٢٥٠متر.

وشن اللواء ضياء ابو العزم رئيس مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع قسم شرطة فاقوس حملة مكبرة لازاله التعديات المخالفه والتى أسفرت عن تنفيذ عدد ٦ حالات تعدى بمساحة إجمالية ( ١١٧ قيراط) عبارة عن ٣ حالات تعدى  بالمدينة بمساحة إجمالية ( ٦٨ قيراط ) بالاضافه الى ازاله ٣ حالات تعدى بنطاق الوحدة المحلية بالعزازى بمساحه (  ٤٩ قيراط ) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

ويناشد محافظ الشرقية المواطنين بضرورة تقنين اوضاعهم على اراضى املاك الدولة او تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائى حتى لايعرضوا أنفسهم للمسائلة القانونية ، مؤكدا تطبيق القانون على الجميع  للحفاظ على هيبة الدولة واسترداد حق الشعب.

عن الكاتب

alalmytnywza

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019