-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أحمد كباش ( الخبير العقاري ) : يكشف أهم التحديات التي تواجه السوق العقاري بعد كورونا




متابعه / إسلام جمعه
السوق العقاري أحد أهم القطاعات في الإستثمار ووسيلة مربحة للإدخار ولكن هل تأثر سوق العقارات نتيجة جائحة كورونا هذا ما يجيب عليه الخبير العقاري أحمد كباش : أهم التحديات التي تواجه مجال السوق العقاري في ظل أزمة «كورونا» الراهنة وما بعدها :
أولاً: تراجع القوة الشرائية للمستهلكين والمشتريين النهائيين في ظل التحديات التي تهدد استقرار سوق الوظائف، وهو الذي يشكل بدوره ضغطاً على قطاع الإيجارات التي ستمتد تدريجياً إلى البيع.
ثانياً: أسهمت أزمة «كورونا» في خفض وتيرة دخول المعروض الجديد من الوحدات والمشاريع العقارية إلى السوق، إلا أن القادم منها في المستقبل القريب سيشكل تحدياً رئيسياً للقطاع، ولكن مع تنظيم إكسبو دبي 2020 في العام المقبل، سيكون ركيزة مهمة في خلق التوازن بين العرض والطلب، والدفع نحو النمو والتعافي في شتى القطاعات.
ثالثاً: تعثر المشترين والمستثمرين الذين فقدوا وظائفهم أو جزءاً من ثرواتهم عن استكمال سداد دفعاتهم الآجلة من القيمة الإجمالية للعقار، وهو ما يستدعي مستوى أعلى من المرونة والتعاون من قبل المطورين في هذا الشأن.
رابعاً: التخلف عن سداد قيم إيجار الوحدات العقارية الذي سينعكس في نفس الوقت على قدرة الملاك على الوفاء بالتزاماتهم للبنوك وشركات التمويل، وبالتالي على هذه الجهات منحهم فترات أطول للسداد، وإعادة التمويل بناء على نسبة الفائدة الجديدة.

عن الكاتب

alalmytnywza

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019