-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جنان الشهاب... أفضل مخترعة على مستوى العالم /الأخبار العالمية نيوز


 جنان الشهاب... أفضل مخترعة على مستوى العالم

متابعة علي أبو الحاج علي 


أفاد مراسلنا لجريدة الأخبار العالمية نيوز 

حصَدَت ذهبية وجائزتين في معرض تورنتو الدولي 2020


أصنّع الاختراع في ورشتي الخاصة وتم تسجيله في مكتب براءات الاختراع الأميركي برقم US1031274


فازت المهندسة  الكويتية جنان الشهاب بميدالية ذهبية وجائزتين، إحداهما كأفضل امرأة مخترعة على مستوى العالم، لدى مشاركتها في معرض تورنتو الدولي للاختراعات في كندا لعام 2020.

وأوضحت الشهاب في تصريح لـ«الراي» أمس، أن المعرض اختار 600 مشروع من 60 دولة للمشاركة، قسّمت على لجنة التحكيم، المكوّنة من 38 حكماً عالمياً في مختلف المجالات، حيث توجب على المخترع أخذ نتيجة لا تقل عن 89 في المئة، أي ميدالية ذهبية، ليتمكّن من الترشح للنهائيات والجوائز الكبرى.

وأشارت إلى أنها حصلت على الميدالية الذهبية وتأهلت للنهائيات، وقابلت لجنة التحكيم في ورشتها الخاصة التي تصنع فيها اختراعها «مؤسسة إلكترودس» في منطقة الفحيحيل الصناعية.

وأضافت «بعدها تم إعلان النتائج، عن طريق كلمة رئيس المخترعين الكنديين بوب هايبرتشز، وفزت بجائزة كندا الخاصة، وجائزة أفضل امرأة في الاختراع على مستوى العالم للعام 2020»، علماً أن الجائزة تقام بشكل سنوي في تورونتو، لكن لظروف وباء «كورونا» المستجد، تم عمل الجائزة رقمياً والتحكيم عن بُعد، وهو ما حرمني من السفر إلى كندا وتسلم الجائزة مباشرة.

وأضافت الشهاب أن الجوائز الكبرى مقسّمة إلى فئات عدة، منها جائزة أفضل تصميم وأفضل اختراع وأفضل تقديم مرئي، بالإضافة إلى جائزة كندا الخاصة وجوائز أخرى.

وقالت إن الاختراع عبارة عن خلايا كهرومغناطيسية، لبث الكهرباء اللاسلكية عن بُعد، لتساعد في شحن وتشغيل الأجهزة الإلكترونية عن بُعد. 

وذكرت أن الاختراع حصل على جوائز عديدة، وتشرّفت بمقابلة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، العام 2018، عند فوزي بالمركز الأول بجائزة الكويت للتميز والإبداع في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وأشارت الشهاب إلى أنها تصنّع الاختراع في ورشتها الخاصة، وتم تسجيله في مكتب براءات الاختراع الأميركي برقم US10312742 B1.نائب الأمير: إنجاز بارز يرفع اسم الوطن عالياً


بعث سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد برقية إلى المهندسة جنان الشهاب، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة فوزها بجائزتين وبميدالية ذهبية في معرض تورنتو الدولي للاختراعات بكندا لعام 2020.

وأشاد سموه بهذا «الإنجاز البارز الذي حققته بكل جدارة واستحقاق، وبحرصها على رفع اسم الوطن العزيز عالياً في المحافل الإقليمية والدولية».

كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، برقية مماثلة.


الغانم: الكويتيات  قادرات على الإبداع


أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، في برقية إلى جنان الشهاب، عن خالص تهنئته.

وقال إن تحقيق هذا الإنجاز يؤكد قدرة وكفاءة الشابات الكويتيات على الإبداع والمنافسة العالمية، ويُعد إضافة جديدة لإنجازات المرأة الكويتية

عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019