-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الاّثار الصحية والنفسية والإجتماعية المترتبة على تعنيف المرأه /الأخبار العالمية نيوز

 الاّثار الصحية والنفسية والإجتماعية المترتبة على تعنيف المرأه.




مقال : د . وائل الغرباوى

عرفت منظمة الصحة العالمية العنف الممارس ضد المرأة بأنّه «أي فعل عنيف تدفع إليه عصبية الجنس ويترتب عليه، أذى أو معاناة للمرأة، سواء من الناحية البدنية أو الجنسية أو النفسية، بما في ذلك التهديد بأفعال من هذا القبيل أو القسر أو الحرمان التعسفي من الحرية، سواء حدث ذلك في الحياة العامة أو الخاصة». وتمتد آثار العنف إلى ظهور مشكلات صحية إنجابية وقد تزيد من درجة التعرّض لأمراض جنسية معدية كفيروس الإيدز.تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن واحدة من كل 3 نساء (35 في المائة) في أنحاء العالم كافة تتعرض في حياتها للعنف على يد شريكها الحميم أو للعنف الجنسي وجرائم القتل على يد غيره. 
ان العنف ضد المرأه لا يؤثر عليها فقط بال يؤثر على اطفالهافمن هذه الاثار المترتبة على المرأه والطفل. 

الرغبة في القتل أو الانتحار. الإصابة بالجروح وقد تكون شديدة، فقد وجد أن حوالي 42% من النساء اللاتي تعرضن للعنف أُصِبن بالجروح بسبب ذلك. الحمل غير المقصود. الإجهاض المتعمد. أمراض النساء. انتقال الأمراض الجنسية مثل الإيدز. ولادة جنين ميت. الولادة المبكرة. الاكتئاب والقلق الدائم. اضطرابات النوم. اضطرابات في الشهية. الشعور الدائم بالصداع والألم في الظهر أو البطن. التدخين بشراهة، وإدمان المخدرات. سلوكيات عنيفة.
 تأثير العنف ضد المرأة على الأطفال يعاني الأطفال الذين يتعرضون للعنف أو مشاهدة العنف في منازلهم وهم صغارا إلى: التعرض لسلوكيات عنيفة قد يتبعونها في حياتهم لاحقا أو في مدارسهم. قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات وفيات الرضع والأطفال وانتشار الأمراض. العنف في المدارس.

اما الأثر الاجتماعي والاقتصادي للعنف ضد المرأه الرغبة في الانعزال وعدم القدرة على العمل.عدم المشاركة في الأنشطة المختلفة. الحصول على رعاية واهتمام أقل للأم والطفل


عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019