-->
الأخبار العالمية نيوز الأخبار العالمية نيوز
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ألسن عين شمس تطلق أول برنامج للساعات المعتمدة لطلاب الدراسات العليا /الأخبار العالمية نيوز

 ألسن عين شمس تطلق أول برنامج للساعات المعتمدة لطلاب الدراسات العليا 



كتب : احمد سلامه

 

أعلنت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فتح باب القبول في برنامج جديد لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية للدراسات العليا، و هو برنامج "الترجمة التحريرية و الفورية و تكنولوجيا الترجمة بنظام الساعات المعتمدة"،  للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، و إشراف أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث.


و أوضحت أن البرنامج الجديد يعتمد خلال فترة تدريسة على نظام الساعات المعتمدة لطلاب الدراسات العليا و البحوث، و يقدم فرصة كبيرة للتميز في مجال الترجمة التحريرية و الفورية و تكنولوجيا الترجمة، بهدف إعداد جيلًا متميزًا من طلاب الدراسات العليا قادر على إستخدام ادوات و تقنيات الترجمة التحريرية و الفورية.


كذلك يتيح البرنامج للطلاب إمكانية إكتساب مهارات و قدرات و معارف متميزة حول نظريات و تطبيقات الترجمة التحريرية و الفورية، و ذلك داخل قاعات و معامل تم إعدادها حديثًا وفق أعلى المعايير العالمية لتضاهي  التطورات التعليمية في الجامعات العالمية.


و أشار أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث، إلى أن البرنامج يعد الأول من نوعة في مجال الدراسات العليا و البحوث في الجامعات المصرية، و عن ميعاد التقديم أشار إلى أنه بداية من ١٥ سبتمبر سيتم إستقبال طلبات الإلتحاق بالبرنامج، على أن يكون إمتحان القبول يوم ٢٧ من سبتمبر القادم .

عن الكاتب

علي أبو الحاج علي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الأخبار العالمية نيوز

2019